22

الخيوط التجميلية

23-11-2022

1309

الخيوط التجميلية


الخيوط التجميلية


تفضل العديد من النساء الحلول غير الجراحية على الحلول الجراحية ، خاصة في منطقة الوجه ، وهذا ما يقدمه الشد بالخيوط. لقد كانت عمليات شد الوجه الجراحية موجودة منذ فترة والنتائج جيدة ، لكن فكرة الجراحة ليست مقبولة تمامًا للعديد من الأشخاص حيث توجد دائمًا مخاطر مرتبطة بالجراحة ، خاصةً عند إجرائها تحت التخدير العام. لذلك ، فكر جراحو التجميل في بديل غير جراحي للطريقة التقليدية لشد الوجه مع تضمين الخيوط ، وهي أحدث التقنيات لشد الوجه حتى الآن ، وحل آمن ، ونتائج سريعة من التدخل الجراحي. ، مع مخاطر أقل .

 

الخيوط التجميلية للأنف

عملية تجميل الأنف بالخيوط التجميلية ، هي إجراء تجميلي لرفع وتشكيل الأنف باستخدام خيط طبي لإلقاء نظرة أفضل على الأنف ، وهي عملية تجميل الأنف بطريقة غير جراحية لأولئك الذين لا يحبون الجراحة التجميلية البديلة ، أو الأشخاص الذين لديهم مشكلة طبية تمنعهم من تلقي التخدير العام .

عملية تجميل الأنف هي تقنية تجميلية شائعة يمكنها تحقيق النتائج التالية :-

 

  • رفع مقدمة الأنف 
  • رفع الحاجز للأنف حتى يصبح أكثر نحافة 

يتم في الإجراء استخدام خيوط طبية قابلة للذوبان ، مصنوعة من مادة البولي ديوكسانون القابلة للامتصاص والتي تعتبر من أفضل أنواع خيوط الأنف لأن المادة لها الخصائص التالية:

  • لا توجد حساسية 
  • إنه قابل للتحلل بشكل كامل ، مما يعني أنه يمتصه الجسم بالكامل بمرور الوقت  
  • لا تقتصر جراحة شد الوجه بالخيوط على الأنف فقط ، بل يمكن استخدام الخيوط في أجزاء مختلفة من الوجه 

الخيوط التجميلية | عيادات الشاكرين

 

الممنوعات بعد الخيوط التجميلية للوجه

 


بعد إجراء الخيوط التجميلية للوجه ، قد يحدث تورم وحكة واحمرار وتورم طفيف وكدمات ، تختفي هذه الآثار الجانبية الخفيفة تمامًا في غضون أيام قليلة ويجب مراعاة الآتي :-

 

  • لا ينبغي أن يتم علاج الأسنان لعدة أسابيع بعد إدخال الخيط 
  • تجنب تدليك وجهك لمدة أقصاها 3 أسابيع .
  • ينصح بالنوم لفترة على ظهرك والحذر من النوم على وجهك 
  • لا ينصح بممارسة الرياضات الخطرة لمدة شهر تقريبًا 
  • تجنب تعابير الوجه المفرطة والتعرض االصريح لأشعة الشمس .

 

 

كم يدوم مفعول الشد بالخيوط التجميلية ؟

 

 

بعد انتهاء عملية الخيوط التجميلية للوجه ، يمكن تكرار هذه العملية إذا رغب الشخص بذلك ،

 تأثير إجراء الخيوط التجميلية للوجه يمكن أن يستمر ، اذا تم استخدام الخيوط القابلة للذوبان ، التي تدوم في فترة من عام الى عامين بالتحديد ، بينما يستمر مفعول

خيوط الشد الدائمة فترة ما بين خمس الى ست سنوات  ،   خلال هذا الوقت ، يمكن أن يؤثر نمط حياة المريض ومستويات التوتر ، وحركات الوجه ، والتدخين ، والرعاية التمريضية ، والفحوصات المنتظمة على استمرارية جراحة شد الوجه ، سواء تم استخدام الخيوط القابلة للذوبان أو الشد الدائمة ، يمكن تكرار شد الخيوط عندما يبدأ الترهل والتشوهات والتجاعيد على وجه الشخص في العودة إلى حالتها الأصلية .

 

 

 

 

خيوط تجميلية | عيادات الشاكرين

متى تظهر نتائج الشد بالخيوط التجميلية ؟

رغم أنه إجراء غير جراحي الى أن النتيجة تبدأ في الظهور بشكل فوري وفعال نتيجة شد الوجه بالخيوط التجميلة ، بالرغم أن النتيجة غير دائمة ، واذا رغبتم في اجابة محددة ، ف إن النتيجة النهائية تظهر خلال شهر أو شهرين من تاريخ إجراء الجلسة.

 

 

أنواع خيوط شد الوجه

 

 

تُعد الخيوط التجميلية من أكثر التقنيات غير الجراحية شهره وفاعلية لشد أنسجة الوجه المُترهلة ، ويمكنها أيضاً إذابة مناطق صغيرة من الدهون في أسفل الوجه والجسم ، وتتكون الخيوط التجميلية من ألياف تُعرف باسم  (بولي دیوکسانون)  ، والذي يُعد شائع الاستخدام في مجالات الطب مثل الجراحات العامة والجراحات التجميلية ، حيث يمكن لهذه الخيوط  القدرة على شد الجلد المترهل وكذلك تعزيز و تحفيز إنتاج الكولاجين الخاص بالمريض .

وهناك عدة أنواع من الخيوط التجميلية 

خيوط دائمة

هذه الخيوط  لا تذوب داخل الجسم بمرور الوقت، ولكنها لا تترك أي أثر سلبي داخل الجسد ، ومدتها تتراوح بين  5 – 7 سنوات  ، وفي نهاية هذه المدة ، يختفي تأثير الخيوط تدريجياً وتعود المنطقة التي يتم فيها تطبيق الإجراء إلى حالتها الأصلية .

   خيوط مؤقتة

هذه الخيوط عبارة عن خيوط يذوبها الجسم ويتلفها بمرور الوقت. يستمر وجودهم حوالي 1.5-2 سنوات. في نهاية هذه الفترة، تعود المنطقة التي تم فيها وضع خيوط الشد إلى حالتها السابقة.

 

خيوط تجميلية | عيادات الشاكرين

متى يختفي ألم خيوط الوجه ؟

 

يختفي الألم بعد أيام قليلة من الجلسة ، وتكون النتيجة المطلوبة مبهرة والحصول على وجه مشدود ، وشبابي ، ومظهر ساحر وجذاب .

 

الخيوط التجميلية قبل وبعد

 

نظرًا لأن الإجراء يتم تحت تأثير التخدير الموضعي ، يمكن للمريض إكمال الإجراء بشكل مريح دون أي ألم أو وجع ، نظرًا لعدم وجود تدخل جراحي ، فلا يوجد خطر حدوث مضاعفات أو عدوى إذا تم إجراؤها من قبل طبيب متخصص في بيئة معقمة 

  • من الممكن العودة إلى الحياة اليومية بعد عملية الخيوط التجميلية للوجه 
  • بالإضافة إلى كل ذلك، لا يحدث التورم والكدمات كما هو الحال في العمليات الجراحية الأخرى. التورم والكدمات ، اللذان يحدثان بسبب حساسية بعض المرضى، يختفيان تمامًا أيضًا في غضون 2-3 أيام .
  •  بمجرد أن يغادر المريض العملية، يبدأ في رؤية الآثار الإيجابية .
  • في الأشهر الثلاثة الأولى، يتم الحصول على الكفاءة الكاملة من العملية .
  • القضاء على ترهل وخفض الجلد، وتحسين لونه، وزيادة مرونته .
  • القضاء على عدم تناسق الوجه .
  • يعمل على تجديد البشرة من خلال تحفيز إنتاج الجسم للإيلاستين والكولاجين .

في العمليات التجميلية الجراحية ، على العكس من ذلك ، من المتوقع أن تلتئم الشقوق والجروح في الأشهر الستة الأولى. وبهذه الطريقة، لا يستطيع المريض التدخل بسهولة في الحياة الاجتماعية وينتظر بقلق حتى تمر المضاعفات ، حيث لا يستطيع فهم نتائج خيوط الشد بشكل كامل .

 

 

الخيوط التجميلية | عيادات الشاكرين

هل يمكن ازالة خيوط شد الوجه ؟

إذا كان الشخص يفضل الخيوط الدائمة بدلاً من ذوبان الخيوط لتكون فعالة لفترة أطول قبل الإجراء ،ومع ذلك ، إذا لم يكن راضياً عن نتيجة الإجراء ولا يريد الانتظار لمدة 5-7 سنوات حتى يتم استعادة الوجه ، فيمكن ازالة خيوط شد الوجه بتدخل من الطبيب .

هل يمكن تكرار عملية شد الوجه ؟

يمكن تكرار عملية شد الوجه بالخيوط إذا رغب الشخص بذلك ،  يمكن تكرار عملية شد الوجه بالخيوط عندما يبدأ الترهل والتشوه والتجاعيد على وجه الشخص في العودة إلى حالتها الأصلية .

 

تكلفة شد الوجه بالخيوط التجميلية

عيادات الشاكرين تقدم لكم أفضل العروض والأسعار لخدمات شد الوجه بالخيوط التجميلية وتكون التكلفة تقريبا 2000 ريال سعودي في عيادات الشاكرين لعدد ست خيوط 

أفضل عيادة لشد الوجه بالخيوط

تعتبر عيادات الشاكرين من أفضل العيادات في عالم التجميل داخل مدينة جده

وتقدم خدمات على أعلى مستوى تحت أيدي أطباء متخصصين في الجلدية والتجميل .

 

بعض خدمات الجلدية في عيادات الشاكرين يمكنكم من خلالها أيضاً التألق والظهور في أبهى صوركم :-

 

حجز موعد ؟